الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة

تأهيل وترميم عدة أقسام في مشفى الشعب بالحسكة

  أعادة  هيئة الصحة في إقليم الجزيرة تأهيل  ترميم عدة أقسام  وصيانة كاملة مشفى الشعب في الحسكة , بدعم من usaid المبادرة “الوكالة ” الأمريكية للتنمية الدولية .

حيث أعلن عن إعادة تأهيل و ترميم اقسام  العناية المركزة , المخبر ,  قسم الاطفال, و تزويدها ببعض الأجهزة  , وانشاء محطة تحلية المياه خاصة بالمشفى  بمراسم رسمية حضرها  ممثلين عن الدارة الذاتية لإقليم الجزيرة , الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة سمر العبد الله و نائبتها مها شابو , ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني  في الحسكة , و ممثلين عن القطاعات الصحية الأخرى .

ومن جانبه ألقى نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة  هشام محمد البراك  كلمة أشار فيها إلى أن هذا العمل هو جهد طويل للعاملين في القطاع الصحي , ورسالة في ظل الحروب الدائرة،و تأكيد على قدرة الادارة الذاتية على التنمية و التطوير .

و أكد البراك أن هذا الإنجاز جاء مع الذكرى السنوية التاسعة لتأسيس للإدارة  الذاتية  في إقليم الجزيرة ،و الذي يصادف بعد عدة أيام , و أن إنشاء مركز تحلية جديد خاصة بالمشفى هو انجاز كبير , وبصمة تاريخية جميلة .

و في السياق ذاته  أكدت الرئيسة المشتركة لمقاطعة الحسكة سمر العبد الله أن هذا الانجاز هو مقدمة لإنجازات الادارة الذاتية في هذا العام في خدمة الشعب .

و بينت سمر أن هذه الانجازات في ظل ظروف الحرب و الحصار و التهديدات التركية على المنطقة هو تحدي و أصرار واضح .

الجدير بالذكر بأنه يعود تاريخ  بناء المشفى إلى أكثر من 70عام , يخدم إلى جانب أهالي الحسكة أكثر من أر بع ملايين من المدن و القرى في مقاطعة الحسكة , وفق أماناتها .