الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

حملة توعية ضد المتحور الرابع من فيروس كورونا

قامت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة  ولجان الصحة في المجالس والنواحي  بحملة توعية للمواطنين بشكل عملي ودقيق ، وتقديم التوعية وطرق الوقاية الصحيحة وخاصة في ظل انتشار المتحور الرابع من جائحة كورونا.

بدأت الحملة في مدينة قامشلو يوم أمس صباحاً واستمرت حتى هذه اللحظة حيث تم توزيع الكمامات والمنشورات التوعوية  بدأً من المؤسسات والمراكز الصحية  وصولاً للمطاعم والأهالي في الشوارع والأسواق .

وبتصريح للسيدة “شيرين خوري” نائبة هيئة الصحة في إقليم الجزيرة قالت : بدأ العالم بدخول المرحلة الرابعة من جائحة كورونا وقياساً مع المراحل السابقة فهي من أقسى المراحل فهي الآن تصيب الأطفال ويصبحون ناقلين للفيروس أما سابقاً فقد كانوا فقد كانوا حاضنين للفيروس .

تابعت “شيرين خوري ” : أعداد الإصابات متزايدة كذلك أعداد الوفيات لذلك كان علينا أن نخرج بحملة توعية ضمن إمكانات هيئة الصحة المحدودة حيث قمنا بتوزيع المنشورات الحاوية على طرق الوقاية باللغات الثلاث  للحد من الانتشار .

وأضافت قائلة : اللقاح موجود في مراكز كوفيد 19 و نتمنى من الشعب التعاون واتباع الإجراءات اللازمة.

واختتمت “شيرين خوري” : بالنسبة للحظر هناك متابعة واحصائيات من حيث الإصابات والوفيات بشكل يومي ومازلنا نعول على وعي الشعب ، ولكن في حال ازدياد الأعداد لدرجة عدم  السيطرة ستقوم هيئة الصحة باتخاذ الإجراء اللازم