الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة

هيئة المرأة تفتتح مراكز جديدة لتنمية الطفولة المبكرة

افتتحت هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة، مركزين جديدين لتنمية الطفولة المبكرة “أهلاً سمسم”، الأول في ناحية تربسبيه والثاني في ناحية جل آغا بمقاطعة قامشلو.

ونظراً للأقبال الشديد على مراكز تنمية الطفولة المبكرة /أهلاً سمسم/ التابعة لهيئة المرأة ، والنتائج الرائعة التي تُلمس عند الأطفال الذين يرتادون هذه المراكز من الناحية الشخصية ، النفسية ، ومستوى الإدراك لديهم ،كان من أولى أهداف هيئة المرأة ضمن سلسلة مشاريعها لعام 2023 هو افتتاح مثل هذه المراكز على مستوى الإقليم ، كونها المعني المباشر بأمور الطفل والطفولة .

ويذكر بأن افتتاح هذه المراكز خلال هذه الشهر، يتزامن مع برنامج يوم الطفل العالمي المخطط له وسجل المركزان حتى الآن 80 طفلاً وطفلة.

وشارك في افتتاح المركز، عدد من عضوات هيئة المرأة ومركز الثقافة والفن في جل آغا ، وقدموا فقرات غنائية بهدف إدخال الفرح في قلوب الأطفال، بالإضافة للجهات المعنية بحقوق الطفل في شمال و شرق سوريا.

مشرفات المراكز نوهن، على أنه يتم العمل على دمج الأطفال من ذوي الهمم مع أقرانهم من الأطفال ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى سعي المراكز إلى تنمية قدراتهم الفكرية والجسدية من خلال تقديم مجموعة من أنشطة برنامج /أهلاً سمسم /.

كما تقوم هذه المراكز بتقديم المحاضرات لمقدمي الرعاية /أب ،أم ، أخت ،،، الخ/ في سبيل توسيع دائرة معرفتهم في التعامل مع الأطفال ومشاكلهم ،ليكون المنزل والمركز مكملين لبعضيهما .