الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة

وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية في أقليم الجزيرةيزور مخيم الهول دعما لحملة الأنسانية والأمن

زار وفد من الادارة الذاتية في إقليم الجزيرة اليوم الاثنين مخيم الهول دعما لحملة الانسانية والأمن التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي، ولبحث الأوضاع الأمنية والإنسانية في المخيم.
ضم الوفد كل من الرئيس المشترك المجلس التنفيذي للادارة الذاتية بالجزيرة “السيد طلعت يونس”، مستشارة الإدارة الذاتية “السيدة جيهان خليل”، الرئاسة المشتركة لمقاطعة الحسكة”السيد خبات سليمان” والرئاسة المشتركة لهيئة الداخلي بجزيرة “السيدة همرين علي، كنعان بركات”، الرئاسة المشتركة مكتب الدفاع في إقليم الجزيرة” السيد مظلوم سعدو و السيدة سوزي قامشلو”.
هذا وكان في استقبال الوفد كل من الإدارية في مخيم الهول السيدة “جيهان حنان” و إدارة علاقات المخيم “السيد محمد البشير” و مستشار المخيمات في إقليم الجزيرة.
وألقى الرئيس المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة “السيد طلعت يونس كلمة أكد فيها أنه :”في اليوم الخامس من المرحلة الثانية لحملة الإنسانية والأمن التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي في مواجهة خلايا تنظيم داعش للحد من خطر التنظيم الارهابي الذي يزداد على مناطقنا، فهم يسعون لخلق فوضى داخل المخيم وزعزعة الأمن في مناطقنا”.
واضاف يونس أن: ” الأعمال الإرهابية لتنظيم داعش وخلاياه النائمة تزداد يوميا وعلى وجه الخصوص بعد الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في الوقت الذي تقوم فيه عوائل تنظيم داعش وخلاياه بتنظيم أنفسهم في المخيم لضرب أمن واستقرار مناطقنا”.
وأشار يونس إلى أن :”على الدول الضامنة و المنظمات الإنسانية والدولية القيام بواجبها وإيجاد حل لعناصر التنظيم و عوائلهم”.
واختتم طلعت يونس حديثه بشكر جميع الجهات المشرفة على الحملة.
الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية لحملة الإنسانية والأمن التي أطلقتها قوى الأمن الداخلي بدأت في 25. 8. 2022 بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لإرساء الأمن والاستقرار في المخيم لدرء الخطر على شمال وشرق سوريا.”