الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة

معاً لفرز النفايات وإعادة تدويرها

نظمت دائرة البيئة في مقاطعة الحسكة احتفالية بمناسبة قدوم 5 حزيران يوم البيئة العالمي تحت شعار ” معاً لفرز النفايات وإعادة تدويرها ” حيث قاموا بإطلاق عدة أنشطة بيئية تتحدث فيها عن البيئة وتاريخها وذلك في حديقة كاوا الواقعة في حي المفتي بمدينة الحسكة.

حضر الاحتفالية أعضاء المجالس والمؤسسات في مدينة الحسكة والعشرات من الأهالي.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح الشهداء ، وتلا ذلك ألقاء محاضرة تتحدث عن البيئة وتاريخها كيف كانت في قديم الزمان، وكيف تطورت مع مرور الزمن من قبل الإدارية في دائرة البيئة روفند عبدو ، كما عرض فلم وثائقي عن تاريخ البيئة بعرض سنفزيوني قدمته دائرة البيئة في مقاطعة الحسكة.

 كما صرحت الإدارية في دائرة البيئة في مقاطعة الحسكة ” روفند عبدو ” نحن في هذا اليوم نحتفل بقدوم يوم البيئة العالمي 5 حزيران ، قمنا كدائرة البيئة في مقاطعة الحسكة بإطلاق عدة انشطة بيئية وعرض أفلام وثائقية تتحدث فيها عن البيئة وتطوير الفكر والوعي البيئي لدى الناس ومعرض بيئي .

وأضافت ” روفند عبدو ” في هذا المعرض نشجع الناس على تدوير النفايات وعدم إلقائها مباشرة في القمامة بل الاستفادة منها وجعلها تحف فنية.

وأشارت ” روفند عبدو ” ان هذه التحف الفنية التي شاهدناها في المعرض صنعت بأيدي أطفالنا في المدارس ، كما هنالك منتجات قدمناها من المشتل البيئي في مقاطعة الحسكة من تصميم أسس زراعية ومن نباتات للزينة .

ونوهت ” روفند عبدو ” قائلة  صنعنا أكياس قماشية بدلا من أكياس البلاستيكية لتشجيع الناس على استخدام الاكياس القماشية وتم توزيع حوالي 200 كيس عليهم كبديل للأكياس البلاستيكية الملوثة للبيئة و التي تعتبر خطراً على الصحة .

إعلام مقاطعة الحسكة