آخر الأخبار
المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة

هفرين خلف ” التجمع الجماهيري الحاشد هو دلالة على رفضهم لسياسة الدولة التركية التوسعية

الحسكة – حزب سوريا المستقبل يرفض السياسة التوسعية التركية , ويدعوا القوى الديمقراطية والشعب التركي بإعادة  قيادته  إلى الصواب .

وفي هذا السياق كان لنا لقاء مع الأمانة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف والمكتب التنظيمي لحزب سوريا المستقبل في الجزيرة أحمد أسعد .

أشارت هفرين  إلى الغاية من التجمع الجماهيري في مدينة الحسكة هو للتأكيد على رفض سياسة الدولة التركية التوسعية بحجة المحافظة على الأمن القومي التركي

, وتابعت  هفرين خلف حديثها قائلةً: نرفض تهديدات الدولة التركية على مناطقنا و نرفض الاحتلال بأي نوع من أنواعه ونؤكد على أننا لا نشكل أي خطر على دول الجوار المتمثلة بتركيا .

ونوهت خلف بأنهم يحافظون على أمن جميع الشعوب وعلى رأسهم الشعب السوري , والشعوب القاطنة في الجوار كالشعب التركي كونهم يدعون إلى التأخي بين الشعوب ومبدأ أخوة الشعوب  المتمثلة بمشروع الأمة الديمقراطي المترسخة في المنطقة في شمال وشرق سوريا وذلك للحفاظ على استمرارية الإنسانية حسب زعمها .

ودعت الأمانة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف كافة القوى الديمقراطية والشعب التركي على وجه الخصوص بأن يعيد قياداته إلى جادة الصواب واحترام مبدأ إرادة الشعوب واخلاقيات الجوار والمحافظة على سيادة الحدود المرسومة بين سيادة الدولتين وتكون سيادة الشعب السوري على أرضه هي  قيد الاحترام من شعوب المنطقة .

ومن جانبه أكد مسؤول  المكتب التنظيمي لحزب سوريا المستقبل أحمد أسعد أن تجمعهم هي رسالة رفض  من كافة المكونات   لكل من يحاول النيل من مكونات المنطقة  بكردها وعربها وسريانها وذلك من خلال انشاء ما يسمونها بالمنطقة الأمنة وفق مصالحهم ولإدخال المرتزقة والإرهابين وعلى رأسهم أردوغان .

التواصل الاجتماعي

قم بمتابعتنا لتبقى على اطلاع باخر المستجدات والاخبار