آخر الأخبار
المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة

شعب التموين تكثف جولاتها في إقليم الجزيرة للحد من الاحتكار

شكلت شعبة تموين تربسبيه دوريتين رقابيتين للتوجه إلى السوق وقرية كري بري لضبط السوق ومراقبة الأسعار من كافة النواحي في المحلات الغذائية وسوق الخضار والأفران واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف قانون النظام الداخلي للتموين وحماية المستهلك.

الدورية الاولى: قامت بالتوجه إلى محلات المواد الغذائية والخضار واللحم وكانت الأسعار معلنة، يذكر إنه وجد ثلاث مخالفات ألا وهي:

1- الزيادة في سعر الجوانح.

2-عدم الإعلان عن الأسعار.

3-عدم الإعلان عن الأسعار.

وفي كركي لكي قامت شعبة التموين بتشكيل مجموعتين رقابيتين في السوق وأثناء الجولة تم ضبط /5/ مخالفات تموينية ذلك بسبب: بيع مواد منتهية الصلاحية: كولا – راحة – جيلي – بسكويت.

اما في الشدادي قامت شعبة تموين الشدادي جولة مسائية على الأفران حيث كانت الجودة والوزن نظاميان وفي الصباح تابعت اللجنة جولتها إلى سوق الشدادي لمراقبة أسعار اللحمة والفروج والمواد الغذائية والخضار ونتجت عن الجولة كتابة محضر ضبط تمويني عدد /4/ ألا وهي: عدم الإعلان عن الأسعار، عدم إبراز الفواتير، الزيادة في الأسعار.

في الحسكة: تم التوجه إلى كافة الأفران مساء كانت جميعها مغلقة، أيضاً تم التوجه إلى محل في ناحية النشوة وخلال ذلك تم تنظم محضر ضبط تمويني عدد/1/ بسبب بيع مواد منتهية الصلاحية.

وتابعت اللجنة جولتها بالوقوف على الأفران الخاصة في نواحي الحسكة وجد إنه هناك عطل داخل بيت النار /فرن الفرسان/ حيث كانوا يقومون بإصلاح العطل.

وفي الصباح توجهت اللجنة إلى حي النشوة الغربية للوقوف على المحلات التجارية وأثناء ذلك تم تنظيم محضر ضبط تمويني عدد /8/ بحق المخالفين وضبطت المخالفات بسبب: منها لعدم الإعلان عن الأسعار.

1- بيع مواد إغاثية.

2- بيع مواد منتهية الصلاحية.

3- بيع طحين تمويني.

وبالنسبة للعريشة قامت بجولة على فرن العطالة وفرن العجاجة وتل أحمر حيث الجودة جيدة والوزن نظامي ويذكر إنه تم كتابة محضر ضبط تمويني بحق إحدى الأفران فرن الغرب وتابعت اللجنة جولتها على محلات المواد الغذائية وخلال الجولة تم كتابة محضر ضبط تمويني عدد/2/ذلك بسبب الزيادة في الأسعار.

المكتب الإعلامي للاقتصاد

التواصل الاجتماعي

قم بمتابعتنا لتبقى على اطلاع باخر المستجدات والاخبار