الإدارة الذاتية بإقليم الجزيرة

اكاديمية الشهيدة روكن تخرّج الدورة الأولى للتأهيل الإداري

 اقامت  اكاديمية الشهيدة روكن للمجتمع الديمقراطي في الحسكة حفل تخرج دورة الشهيد هوزان قامشلو للتدريب والتأهيل  ورفع كفاءة العاملين في جهاز الإداري  في الإدارة الذاتية وهي الدورة الاولى من نوعها على مستوى شمال وشرق سوريا.

حضر الاحتفال الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد وعبد حامد المهباش وسهام قريو الرئيسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ، سليمان بارودو الرئيس المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وعائلة الشهيد هوزان قامشلو وعدد من الإداريين ، وأعضاء الدورة واساتذتهم .

ضمت الدورة حوالي 20 متدرب ومتدربة من مختلف المؤسسات والإدارات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ،ومدة الدورة كانت 45 يوما تلقى خلالها المتدربين والمتدربات دروس عن الإدارة ورفع كفاءة العاملين فيها .

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ،من ثم القيت عدة كلمات ، حيث القى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش كلمة قال فيها ” أن  هذا اليوم الختامي علامة فارقة في تاريخ الإدارة الذاتية في مجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة العاملين في جهاز الإداري للإدارة الذاتية حيث ان هذه الدورة هي الدورة الأولى من نوعها على مستوى شمال وشرق سوريا.

واعتبر المهباش أن  هذه الدورات نهجاً استراتيجياً وتنموياً في خطة الإدارة الذاتية للمرحلة المستقبلية القادمة ،فأي وحدة إدارية أو اي مؤسسة يجب أن تأخذ من التدريب والتأهيل نهجاً وأساساً في سياستهم.

واختتم المهباش كلمته : بأن هذا اليوم هو يوم مميز  لأننا سنشهد قطاف ثمرته الأولى المتمثلة بهذه الدورة وتمنى من المتدربين الخريجين العودة الى إداراتهم وهيئاتهم ومؤسساتهم ويغنوها بما استفادوا من الخبرات في هذه الدورة.

اعلام مقاطعة الحسكة