الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

الجلسة التاسعة للمجلس التشريعي للمصادقة على الموازنة العامة في إقليم الجزيرة لعام 2022

عقد المجلس التشريعي في إقليم الجزيرة صباح اليوم الاثنين المصادف في 20/12/2021 جلسته التاسعة في قاعة المجلس، بدء الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأروح الشهداء وتلاه تفقد الحضور للتأكد من قانونية الجلسة وذلك بحضور 75 عضو/ة من أعضاء المجلس التشريعي .

حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة السيد ” طلعت يونس ” والسيدة ” نظيرة كورية ” والرئاسة المشتركة لمقاطعتي قامشلو والحسكة والرئاسة المشتركة لهيئة المالية في إقليم الجزيرة.

جاءت هذه الجلسة لمناقشة عدة أمور منها التصويت على استقالة بعض الأعضاء بالإضافة لمناقشة البند الأهم وهو الاطلاع والمصادقة على الموازنة العامة لعام 2022

حيث صرح الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في إقليم الجزيرة السيد ” حكمت حبيب ” بأن الموازنة العامة لعام 2022 تتضمن خطط كبيرة وضعها المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة للمؤسسات وخاصة بما يتعلق بالجانب الخدمي، البلديات، الزراعة، الاقتصاد، والمحروقات بالإضافة الى البنية التحتية .

وأكد ” حبيب ” سيكون العام القادم عام 2022 ومن خلال المصادقة على هذه الموازنة لكل مؤسسة دور أكبر من أجل خدمة المواطنين والاستفادة من الأخطاء التي حصلت في الأعوام السابقة.

ونوه ” حبيب ” بأنه كان هناك ضعف تنسيق ما بين الإدارات عندما كانت الموازنة محصورة في شمال وشرق سوريا ونتيجته أدت الى عرقلة عمل المؤسسات بشكل مباشر.

وتابع ” حبيب ” لتفادي تلك الأخطاء أعد المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة موازنة لعام 2022 وفق احتياجات كل مؤسسة وما يناسبها لتقديم أفضل الخدمات للعام القادم عام 2022.

الجدير بالذكر بأن الجلسة ما زالت قائمة للمصادقة عليه بعد الاطلاع والمناقشة.

 

المكتب الإعلامي في إقليم الجزيرة