الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

منسقيه المرأة في إقليم الجزيرة تعقد اجتماعها السنوي لعام 2021

بحضور كافة الرئيسات المشتركة لهيئات و مكاتب والمؤسسات المدنية وممثلات لجان المرأة في المجالس الثلاث في إقليم الجزيرة عقدت صباح اليوم منسقيه المرأة في إقليم الجزيرة اجتماعها السنوي وذلك في قاعة المجلس التشريعي في مدينة عامودا.
ترأس الاجتماع الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة السيدة ” نظيرة كورية ” و الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي السيدة ” آريا أحمد ” وانضم أيضا لديوان الاجتماع رئاسة مقاطعتي قامشلو والحسكة و الرئيسة المشتركة لهيئة المرأة في إقليم الجزيرة السيدة ” زينب صاروخان ” والسيدة أينور باشا الرئيسة المشتركة لمجلس العدالة الاجتماعية .

بدأت المنسقية اجتماعها بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء ، واخذ تفقد لأسماء الحضور والترحيب بها .
وتلاها قراءة التقرير السنوي للمنسقية وماهي الصعوبات التي واجهت عمل المرأة والجهود المبذولة من قبل المرأة بشكل خاص في كافة المجالات الإدارية ومدى الوعي التي وصلت إليه المرأة للوصول إلى الغايات المنشودة .

وتطرق التقرير للوضع السياسي في المنطقة و مجمل أعمال المرأة لعام ٢٠٢١ وابرز المشاريع التي نفذت من قبل منسقيه المرأة .
بالإضافة للتقارير السنوية في المجلس التشريعي ، المجلس التنفيذي ،و مجلس العدالة الاجتماعية في إقليم الجزيرة.
حيث قامت السيدة عبلة خليل ديوان المجلس التشريعي بقراءة تقرير منسقيه المرأة في المجلس التشريعي ، بالنسبة لتقرير منسقية المرأة في المجلس التنفيذي قامت السيدة سمر عبدالله الرئيسة المشتركة لمقاطعة الحسكة بقراءته وتقديمه لمنسقيه المرأة في إقليم الجزيرة.
بالإضافة للتقرير السنوي لمجلس العدالة الاجتماعية
سيكون لهذا الاجتماع أهمية كبيرة في ظل تزايد حالات قتل المرأة والتعنيف التي تتعرض له ، من خلال هذه الاجتماعات يتم تكاتف المرأة والتأكيد على ضرورة العمل بجد ورفع وتيرة تفعيل دور المرأة في المجتمع وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها المرأة .

المكتب الإعلامي في إقليم الجزيرة