الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

الاجتماع السنوي لمجلس مقاطعة الحسكة لعام 2021

عقد مجلس مقاطعة الحسكة اجتماعها السنوي لعام 2021 في صالة سردم في حي المشيرفة من مدينة الحسكة.
وذلك بهدف تقيم الأعمال المنجزة خلال العام الفائت و وضع خطط عمل للعام المقبل 2022.
تطرق الاجتماع إلى عدة محاور أساسية منها شرح الوضع السياسي و مستجداته و قراءة التقرير السنوي لمجلس مقاطعة الحسكة.
حضر الاجتماع عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي ” فوزة يوسف ” الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة ” طلعت يونس ” والسيدة  “نظيرة كورية ” و وفد من القوات العسكرية ، و وجهاء وشيوخ عشائر مكونات المنطقة، شخصيات و أحزاب سياسية، و تنظيمات نسائية، ممثلين من مؤسسات المجتمع المدني في الإدارة الذاتية.
أفتتح الاجتماع بالترحيب بالحضور من قبل إدارة مجلس مقاطعة الحسكة الرئاسة المشتركة للمجلس السيد  ” خبات سليمان ” و السيدة ” سمر العبد الله ” و نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس ” مها شابو ” مستذكرين نائب الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة محمود رشو الذي توفي أثر نوبة قلبية.
بعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ، القت عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي ” فوزة يوسف ” الوضع السياسي تطرقت إلى المستجدات و التطورات السياسية في شمال وشرق سوريا و تأثر الوضع الاقتصادي في المنطقة بالوضع الاقتصادي العالمي و ما فرضته جائحة كورونا.
وتحدثت ” فوزة يوسف ” حول أعمال العقد الاجتماعي لشمال وشرق سوريا و ألية تطبيقه في مجالس و مؤسسات الإدارة الذاتية بعد طرحه على الشعب.
و تم عرض سنفزيون شامل لأعمال مجلس مقاطعة الحسكة و لجانها، تلاها قراءة التقرير السنوي لمجلس مقاطعة الحسكة من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة السيدة ” سمر العبدالله “
حيث تطرقت خلال التقرير إلى أوضاع الشعب و ما يعاني منه كأزمة المياه بسبب قيام الاحتلال التركي بقطع محطة مياه علوك المغذية الرئيسية لمدينة الحسكة و تل تمر ،و النقص في كمية الخبز و المحروقات.
وتحدثت ” سمر العبدالله ” عن مختلف أعمال اللجان و النشاطات و الفعاليات التي قاموا بها، والصعوبات التي واجه اللجان والذي يبلغ عددهم 12 لجنة
وشمل التقرير الفساد الإداري الناتج من عدم وجود الاختصاصات و الشخص المناسب في المكان المناسب، وعدم وجود آلية واضحة للعمل.
كما أوضحت ” سمر العبدالله ” الوضع التنظيمي في مقاطعة الحسكة و مجموعة من المقترحات للعام المقبل.
و من ثم تم فتح باب النقاش أمام الحضور لمناقشة التقرير السنوي لمجلس مقاطعة الحسكة.
و من جانبه تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة السيد ” طلعت يونس ” حول الوضع العام في المنطقة، وطروحات لتقديم و تطوير أعمال المجالس و الكومينات في الفترة المقبلة لتفادي الخلل في عمل المجالس و الكومينات.
و أشار ” يونس ” إلى جاهزية تصديق الموازنة العامة لإتمام المشاريع وفق الإمكانات الموجودة، و دعا إلى تحسين تقاربات أعضاء المجالس و التحضير للمرحلة القادمة و تجاوز نقاط الضعف.
وفي ختام الاجتماع تم تقديم خطط العمل للعام المقبل من قبل الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة السيد ” خبات سليمان ” منها : تكثيف الدورات التدريبية في كافة مجالس و مؤسسات مقاطعة الحسكة، الاستمرار في الخدمات.
اعلام مقاطعة الحسكة