الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

الغرفة الصناعية ودورها الهام في تنظيم الصناعيين في ديريك

تعد الغرفة الصناعية في ديريك بمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة من المراكز التي لعبت دوراً هاماً في دعم الصناعيين بمختلف الصناعات بتشكيل اتحاداتهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وحماية حقوقهم.

تساهم الغرفة الصناعية بتنظيم الصناعيين ضمن اتحادات وهذا ما أوضحته الرئيسة المشتركة للغرفة الصناعية في ديريك ” أمل رسول ” قائلة : نسعى لتنظيم الصناعيين في منطقة ديريك حيث قمنا بتشكيل عدة اتحادات أهمها اتحاد الصناعيين في المنطقة الصناعية، اتحاد معامل البلوك، اتحاد معامل الحلويات واتحاد الأفران وتشكيل مجالس لكل اتحاد من خلال هذه المجالس يتم التنسيق معهم وسماع شكاويهم وحل مشاكلهم “.

وأضافت ” أمل رسول ” بأنه يتم تنظيم السجلات الصناعية للصناعيين حسب المهنة التي يعمل بها وأيضا يتم منح هويات صناعية لهم من خلالها يتم تسهيل أمورهم الصناعية داخل مناطق شمال و شرق سوريا أما الأوراق اللازمة للسجل أو الهوية الصناعية في عبارة عن (صورة عن الهوية – 3 طوابع الشهداء –  صورة شخصية) إلى جانب إعطاء كل صناعي بطاقة صحية عائلية.

وأشارت ” أمل رسول ” بأن الغرفة تسعى لتأمين خدمات الصناعيين في الاتحادات كمادة الغاز والمازوت بالتنسيق مع المحروقات ،أيضاً يتم إزالة النفايات من المنطقة الصناعية وبشكل دوري وترقيع الشوارع بالمجبول الزفتي وأيضاً تم تحديد مكب للنفايات خاصة بالمنطقة الصناعية.

إعلام هيئة الاقتصاد