الادارة الذاتية بأقليم الجزيرة

تخريج الدفعة الثانية من طلبة جامعة روج آفا

تحت شعار “جامعة حرة …..مستقبل حر”
أقيم صباح اليوم الأحد ٣١/١٠/٢٠٢١ مراسم تخريج الدفعة الثانية من طلاب جامعة روج آفا التي استقبلت وفتحت أبوابها للطلبة عام ٢٠١٦ رغم كل الصعوبات والتحديات وهي الأولى على مستوى شمال وشرق سوريا لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١ وبلغ عددهم ١٧٠طالب/ة وذلك على ملعب الكلاسيكو في مدينة قامشلو .
حضر المراسم الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة السيد ” طلعت يونس ” والسيدة ” نظيرة كورية ”  ونائب رئاسة المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا السيد ” جوزيف لحدو ” والرئيسة المشتركة لمنسقيه جامعات روج آفا السيدة ” روهان مصطفى “بالإضافة للرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة السيدة ” روهات خليل ” والسيد ” محمد صالح ” و الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا السيدة ” نسرين دوكو ”
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، جاء عقبها عدة كلمات لإداري الجامعة ورئاستها وكلمة نائب رئاسة المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا بالإضافة الى رئيسة منسقيه الجامعات في شمال وشرق سوريا .

وجاء في مضمون الكلمات : منذ ولادة الإدارة الذاتية أولت الاهتمام الأكبر للتعليم على أساس فكري تنوعي وستتابع على هذا النهج وعلى خطى ودماء الشهداء وتعزيز الثقة بأبناء هذا الشعب بجميع مكوناته .
وأثنى جميع الموجودين على جهود الطلبة رغم كافة العقبات التي تواجههم واكدوا على أهمية دورهم في بناء وطن متطور مفعم بالعلم والمعرفة .
وتم تسليط الضوء على أهمية هذا اليوم التاريخي في اثبات نجاح المشروع الديمقراطي على كافة الأصعدة وبجميع مكوناته ، وإن خرجي جامعة روج افا هم أساس بناء المجتمع وتقدمه وهناك من يحارب بالسلاح ويدافع ويقدم الغالي والنفيس وهم يحاربون بالقلم والعلم لبناء مجتمع سليم ومتقدم .

وبمشاركة الرئاسات المشتركة وأعضاء الجامعة تم تسليم الشهادات للطلبة المتخرجين وتقديم التهاني حيث تم تخريج طلبة من كليات مختلفة وبكافة الفروع /علم الاجتماع _ التربية _ الزراعة _ بتروكيمياء _ إداري مالي /
وتخلل الحفل بعض الفقرات الفنية لبث روح الفرح والسعادة بين الطلبة وليشاركوا فرحة النجاح والتفوق .
كما شارك بالحفل خريجي عام ٢٠١٨ الذين لم يحالفهم الحظ بإقامة حفل تخريج بسبب أوضاع كورونا والتوتر الحاصل في المنطقة وعددهم 480 طالب/ة حيث تمت دعوتهم من قِبل رئاسة الجامعة للانضمام الى زملائهم الخريجين ومشاركتهم هذا الفرحة .

 

 

المكتب الإعلامي لإقليم الجزيرة